المحاسبون المستقلون ينفذون وقفة احتجاجية أمام البرلمان من أجل الإدماج الشامل .. الصور

المحاسبون المستقلون ينفذون وقفة احتجاجية أمام البرلمان من أجل الإدماج الشامل .. الصور

المحاسبون المستقلون ينفذون وقفة احتجاجية أمام البرلمان من أجل الإدماج الشامل

عبد القـادر زعـري
نفذ اليوم المحاسبون المستقلون،المنضوون تحت لواء “التنسيقية الوطنية للمحاسبين المستقلين بالمغرب”  وقفة احتجاجية أمام البرلمان ومسيرة في اتجاه وزارة المالية، دفاعا عن مطلبهم المركزي وهو “الإدماج الشامل للمحاسبين المستقلين في منظمة المحاسبين المعتمدين”.
وكان ذلك “بعد مسلسل التسويف والتجاهل الذي يعرفه ملف المحاسبين المستقلين بالمغرب وعدم تجاوب الوزارة الوصية مع ملفنا المطلبي في إدماج كافة المهنيين في المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين وعدم الاعتراف بالحقوق المكتسبة والقانونية للمهنيين”، حسب بيان سابق للتنسيقية.
وقد كانت الحكومة المغربية قد صادقت سنة 2016 على مشروع مرسوم تقدم به “محمد بوسعيد”، وزير الاقتصاد والمالية السابق، يتعلق بتطبيق القانون رقم 12-127 المتعلق بتنظيم مهنة محاسب معتمد وبإحداث المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين. وتضمن في بنوده شروطا يعتبرها المحاسبون المستقلون “إقصائية” ومخالفة لروح مبدأ عدم رجعية القوانين، وهو مبدأ دستوري لا خلاف فيه.
كما اعتبر المحاسبون المستقلون، اشتراط مرور المحاسبين المستقلين بمباريات، قبل ولوجهم لائحة “الاعتماد”، شرطا مُهينا لهم وطعنا في كفاءتهم وخبرتهم وتجربتهم وهم المنخرطون في الميدان منذ سنوات، والحاصلون على ثقة زبنائهم من الشركات والأشخاص الذاتيين، المستفيدين من خدماتهم.


 

northeco

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *