مشرع بلقصيري .. تحضى بمستشفى متعدد الاختصاصات ضمن مخطط الجهة

مشرع بلقصيري .. تحضى بمستشفى متعدد الاختصاصات ضمن مخطط الجهة

عبد القادر زعري

أعلن رئيس المجلس البلدي لمدينة مشرع بلقصيري ، الأستاذ عبد الرحيم نظير، أن جهة الرباط سلا القنيطرة ضمنت “إحداث مستشفى متعدد الاختصاصات” في مخطط الجهة.

كما أعلن أنه “وافق السيد وزير الصحة مشكورا على تبني المشروع وعلى تمويل جزء من تكلفته الإجمالية.” 

و”بالنسبة لجماعة مشرع بلقصيري ستساهم بالوعاء العقاري الذي سيحتضن المشروع حيثخصصت لهذا الغرض مبلغ 300 مليون سنتيم لاقتناء خمس هكتارات تابعة للاملاك المخزنية”.

كما تقدم بالشكر، إلى كل من وزير الصحة، وعامل جلالة الملك على إقليم سيدي قاسم، و”كل من ساهم في التحسيس بحاجة المدينة ونواحيها لهذا المشروع واخص بالذكر هنا جميع فعاليات المجتمع المدني والسياسي والنقابي بالمدينة”.

وفي حالة تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع، فسيكون بمثابة معجزة تتحقق لساكنة المدينة ونواحيها، التي ظلت ولعقود تعاني الأمرين في التنقل والحصول على العلاج، إلى كل من مستشفيات سيدي قاسم والقنيطرة. 

فالمدينة ظلت محتفظة بمستوصف صحي يتيم ومتهالك منذ إنشاءه على عهد الحماية، في الوقت الذي ظلت فيه المنطقة تتمدد وتضاعف معدل نموها الديمغرافي أضعافا مضاعفة.

وقد استقبلت ساكنة المدينة خبر موافقة الجهة على تنفيذ هذا المشروع، بابتهاج كبير، وعبرت عن أملها في أن يتحقق في أقرب وقت ممكن، نظرا للوضع الصحي المأساوي الذي تعانيه.

صورة تصميم المستشفى تعبيرية فقط

northeco

لا تعليقات بعد على “مشرع بلقصيري .. تحضى بمستشفى متعدد الاختصاصات ضمن مخطط الجهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *