إدانة تدنيس العلم الوطني.. بلاغ المنتدى المغربي لحقوق الإنسان

إدانة تدنيس العلم الوطني.. بلاغ المنتدى المغربي لحقوق الإنسان

المنتدى المغربي لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام
يستنكر ويدين تدنيس وإهانة العلم الوطني .

على اثر ما صاحب احتجاجات تلاميذ المؤسسات التعليمية بالعديد من المدن المغربية في ظل استمرار مسيرات المحتجين على ” الساعة الإضافية ” ورفضهم استئناف الدراسة ،والاخطر من ذلك ما عرفته مظاهرة التلاميذ بالرباط أمام قبة البرلمان يوم الإثنين 12 نونبر 2018 ، من فعل شنيع يتمثل في تدنيس وإهانة العلم الوطني، استنكره العديد من المتتبعين الذين لم يقبلوا أن تتم إهانة العلم الوطني الذي يعد اقدس رمز لدى الشعوب ،وعلى إثر ذلك فإن المنتدى المغربي لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام يعلن ما يلي :

– استنكاره الشديد لهذا السلوك غير المقبول، والذي يطرح اشكالية التربية على المواطنة من الحركة التلاميذية.

-إدانة المنتدى لكل فعل وسلوك يمس بقيم المواطنة ومقدسات الوطن المرتبطة بالعلم الوطني وما تمثله من روابط الانتماء .

– يشجب المنتدى كافة السلوكات والممارسات المتصلة بالعنف في الشارع العمومي والتي تسبب فيها بعض المشاغبين المندسين وسط تلاميذ المؤسسات التعليمية .

– يعلن المنتدى تضامنه مع كافة نساء ورجال التعليم الذين طالتهم استفزازات السلطات الأمنية داخل المؤسسات التعليمية.

– يطالب المنتدى الحكومة بالتراجع الفوري عن ترسيم التوقيت الصيفي المرفوض من طرف الشعب المغربي لما له من انعكاسات سلبية على المستوى البيولوجي والنفسي والاجتماعي والتربوي والإداري.

– مناشدة كل تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بربوع المملكة بالابتعاد عن كافة أشكال الشغب و العنف اللفظي والمعنوي و المادي حفاظا على سلامتهم وسلامة الغير والالتزام بالاحتجاج السلمي والحضاري .

– مطالبة وزير الداخلية إلى تعميم مذكرة من أجل احترام العلم الوطني في ربوع المملكة باعتباره راية ضحى من اجلها الأجداد وما يزال يقاتل من أجلها الأجيال.

* الأمين العام للمنتدى محمد الرضاوي


 

northeco

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *