مزوار بعد استقالة نائبه في CGEM .. الاتحاد مستمر وقوي والاختلاف جزء من حياة أي إطار تنظيمي

صلاح الدين مزوار .. الاتحاد مستمر وقوي والاختلاف جزء من حياة أي إطار تنظيمي

عبد القادر زعري

عقب استقالة نائب رئيس CGEM فيصل مكوار ونائب المدير العام فاضل أكومي، صرح للصحافة صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، أنه “”لا توجد أزمة ولا انقسام داخلي ولا أي عطب داخل الكونفدرالية”.

وأضاف أنه داخل كل منظمة، “هناك أولئك الذين يواصلون التزامهم ويقاتلون بشكل كامل حتى النهاية، وهناك أولئك الذين لأسباب شخصية يقررون التوقف عن مواصلة المغامرة”. وقال إنه عازم على تحمل مسؤوليته كاملة حتى النهاية على رأس الاتحاد وسيواصل مع الذين يريدون للعمل بإخلاص.

وقال بأن الاختلافات في وجهات النظر جزء من حياة المنظمات ، فالرجال والنساء يمرون بها ولكن المنظمة مستمرة، لكن مسيرة  الاتحاد متواصلة، .وخلال الأسبوع المقبل سيتم اختيار نائب الرئيس الجديد ونائب المدير العام الجديد.

وأشار أيضًا إلى أنه أجرى تدقيقًا ماليًا وتنظيميًا وإجرائيًا وكذلك تقييمًا للمهارات من أجل جعل CGEM. منظمة مفتوحة وديناميكية في خدمة أعضائه. وأضاف أنه اختار طريقة جديدة لتنظيم وتشغيل CGEM وأنه يتحمل المسؤولية عنها ، مشيرا إلى أن الوضع الذي يحتاجه اتحاد العام للمقاولات اليوم قد لا يرجى بعض الأعضاء.

وقال مزوار ، الذي لم يستبعد إمكانية استقالات أخرى ، إن CGEM ستواصل حياتها رغم كل شيء ، و “لن تسمح لأي شخص بإيذاء هذه المنظمة التي عمرها 70 عامًا ، أو لمنعه من العمل بشكل صحيح “. وأشار كذلك في هذا السياق إلى أن المواقف الرسمية لـ CGEM بشأن كل القضايا يتم التعبير عنها وتطبيقها بشكل دقيق من قبل رئيسها،  وكل ما عدا ذلك هي مجرد آراء شخصية.

كما قال بأنه يرغب في ضخ دماء جديدة من الشباب من كلا الجنسين، في هياكل الاتحاد، لمسايرة التطورات ومواجهة التحديات التي تعترض الفاعلين الاقتصاديين المنخرطين.

يُذكر أن صلاح الدين مزوار ومنذ توليه رئاسة الباطرونا، تنتظره معركة يعتبرها جد مهمة لتقوية CGEM، وهي معركة هيكلة الاتحاد من جهة، وتفويت مزيد من الصلاحيات للفروع الجهوية، تماشيا مع سياسة الدولة فيما يتعلق بالجهوية من جهة أخرى.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*