البنك الشعبي المركزي يواصل “فتوحاته” في دول غرب إفريقيا

البنك الشعبي المركزي يواصل “فتوحاته” في دول غرب إفريقيا

البنك الشعبي المركزي يواصل “فتوحاته” في دول غرب إفريقيا

أعلن بنك أطلنتيك، فرع المجموعة المغربية للبنك الشعبي المركزي، اليوم الأربعاء، عن تعميم خدمة “أطلنتيك موبايل”، التي تم تفعيلها سابقا في كوت ديفوار، لتصبح من الآن فصاعدا متوفرة على مستوى جميع أنحاء منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا (بنين وبوركينا فاسو ومالي والنيجر والسنغال والطوغو).

وبحسب البنك، يندرج تعميم هذه الخدمة في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا في إطار مخطط التحول الرقمي للمجموعة المغربية للبنك الشعبي التي تواصل انتشارها في إفريقيا جنوب الصحراء من خلال شبكتها “بنك أطلنتيك”.

وأوضح المصدر ذاته أن “أطلنتيك موبايل” يعد تطبيقا شخصيا بالكامل يجمع بين بيئة العمل الملائمة والسرعة لتوفير تجربة مثالية للزبناء “، ويتيح لمستخدميه، فضلا عن خدمات الاستشارات والمعاملات التقليدية، تسيير بطاقاتهم وحساباتهم البنكية بأمان، مضيفا أن خدمة “أطلنتيك موبايل” متاحة من خلال متجر غوغل (بلاي استور) بالنسبة للهواتف ذات نظام التشغيل الأندرويد، ومن متجر (إبل استور) بالنسبة للهواتف ذات نظام التشغيل (إي أو إس).

ومن بين الميزات العديدة والمبتكرة التي يوفرها هذا التطبيق ، يوجد على الخصوص؛ “التعرف الصوتي والتوثيق الحيوي” و “التعرف على الوجه”، وخدمة تحويل الأموال دون الحاجة الى البطاقة البنكية لأي مستفيد أو أيضا خدمة تحويل “كاش أوت” العملية في مجموع الشبابيك الأتوماتيكية البنكية لشبكة (بنك أطلنتيك ) التي تغطي ثمانية بلدان بمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا.

وكان المدير العام لمجموعة البنك الشعبي المركزي، المكلف بالقطب الدولي، كمال مقداد أكد، خلال اطلاق هذا التطبيق بكوت ديفوار في يناير 2019 ، أنه مع خدمة “أطلنتيك موبايل” أضحى “بنك أطلنتيك” المجموعة المالية الأولى في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا التي تقترح تطبيقا مجانيا بالكامل، يتضمن ميزات ووظائف فريدة لفائدة المستخدم.

ويعد ” بنك أطلنتيك” ثالث أكبر مجموعة بنكية في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا من حيث حصته في السوق، إذ يتواجد داخل ثمانية بلدان في منطقة الاتحاد، ويتوفر  أيضا على شركات متخصصة من قبيل “بنك الأعمال” و “أطلنتيك للتأمين على الحياة”، و”أطلنتيك للتأمين بكوت ديفوار”، و”أطلنتيك للتأمين على الحياة بالتوغو”.

 و.م.ع

northeco

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *