رئيس محكمة الاستئناف يُحاور المجلس الجهوي لعدول الحسيمة والأخير يوقف احتجاجاته

رئيس محكمة الاستئناف يُحاور المجلس الجهوي لعدول الحسيمة والأخير يوقف احتجاجاته

رئيس محكمة الاستئناف يُحاور المجلس الجهوي لعدول الحسيمة والأخير يوقف احتجاجاته


عبد القادر زعري

أفاد بلاغ يحمل من صادر عن عدول استئنافية الحسيمة، المنضوي تحت لواء الهيئة الوطنية للعدول،أن الهيئة قررت وقف سلسلة احتجاجاتها، بعد استقبالها أول أمس الخميس من طرف كل من رئيس محكمة الاستئناف بالحسيمة، والوكيل العام بنفس المحكمة، والذي أسفر عن تفهم تام لمطالب العدول ووعود بحل جميع المشاكل التي يتعرض لها قسم التوثيق والوثيقة العدلية.

وجاء في البلاغ أن “رئيس محكمة الاستئناف بالحسيمة استدعى المكتب الجهوي لعدول استئنافية الحسيمة صباح يوم الخميس 12/09/2019 لإجراء حوار بحضور السيد الوكيل العام بنفس المحكمة وبحضور رئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة، حيث وعدوا والتزموا بأنهم سوف يتدخلون عاجلا لحل جميع المشاكل التي يتعرض لها قسم التوثيق والوثيقة العدلية، بما فيه تعيين قاض متفرغ ورسمي لقسم التوثيق في أفق إصدار قانون لإلغاء خطاب القاضي بشكل نهائي الذي هو مطلب جميع السادة العدول بالمملكة، وسوف يحرر محضر في الموضوع ويوقع عليه الطرفان”.

وتماشيا مع هذا الحوار الجاد والمسؤول، واستحضارا لحسن التي تطبع العدول مع المسؤولين القضائين، تم طرح ذلك في جمع عام استثنائي ضم العدول، يقول البلاغ “وأكد جلهم أنهم ليسوا من دعاة الإضراب والوقفات الاحتجاجية وإنما هدفهم هو حل المشاكل التي تتخبط فيها الوثيقة العدلية سواء فيما يتعلق بالتأخير والمراقبة والتضمين والخطاب لان هناك من يتجاوز حد اختصاصاته ويصل الى محاكمة الوثيقة العدلية بدل أن يكتفي بمهمته الشكلية المتمثلة في مراقبة أركان العقد وشروطه والعلم بالاداء” .

فقد قرر الجمع العام :

-1) تعليق وتأجيل الإضراب الذي كان مقررا أيام 16/17/18 من شهر شتنبر سنة 2019 إلى حين التأكد من نتائج الحوار وتنفيذها عمليا في الواقع .

-2) تحديد يوم 02/10/2019 لانعقاد الجمع العام المقبل للنظر في تطبيق الاتفاقات المتفق عليها مع المسؤولين القضائيين على الصعيد المحلي .

-3) الإبقاء على الجمع العام مفتوحا يعقد كل ما دعت الضرورة الى ذلك .

 

 

northeco

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *